الخميس، 21 ديسمبر 2017

اغرب احداث عام 2017

ان لكل عام احداثه قد تكون بالسلب او الايجاب على العالم و مع حلول عام2017 حدثت احداث غريبة ميزته عن باقي السنوات الماضية نذكر منها:



خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
قالت صحيفة "ديلي إكسبرس" أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستفعّل المادة 50 من معاهدة لشبونة في أواخر شهر آذار/ مارس المقبل، وهي الخطوة القانونية التي ستؤدي إلى بدء محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

دخول ترامب إلى البيت الأبيض
 فوز الرئيس الأمريكي المنتخب عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب،  بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين ثاني/ نوفمبر من العام الماضي. لتولي مهامه رسميا في البيت الأبيض. ومنه قام ترامب بتغييرات كبيرة تشملت إنجازات الرئيس باراك أوباما، وعلى رأسها الاتفاق النووي الإيراني. كما ينتظر العالم رد روسيا على قرار أوباما طرد 35 دبلوماسيا بزعم تدخلها في الانتخابات الرئاسية، ويترقب الشكل الذي ستأخذه علاقات أمريكيا مع الكيان الإسرائيلي، في أعقاب استنكار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري توسع تل أبيب الاستيطاني. 

اعلان برلمان كتالونيا الانفصلال عن اسبانيا 
يقع إقليم كتالونيا في الشمال الشرقي لإسبانيا، تفوق مساحته ٣٢٠٠٠ كيلو متر مربع، ، ينقسم الإقليم إلى أربع مدن وهي: برشلونة "عاصمة الإقليم" تراجونا، لاردا، جرانادا، أكبر المدن هي برشلونة، التي يزيد عدد سكانها عن الخمسة ملايين نسمة، يتحدث سكان المقاطعة اللغتين الإسبانية والكتالانية.
وقف النواب يصفقون بعدما تمت الموافقة على القرار بواقع 70 صوتا "بنعم" و10 أصوات بلا وامتناع صوتين.
ويدعو قرار البرلمان إلى البدء في عملية الانفصال التي تتضمن سن قوانين جديدة لكتالونيا وفتح باب المفاوضات "على قدم المساواة" مع السلطات الإسبانية لوضع أسس التعاون.

تصريح امريكا على لسان رئيسها بان القدس هى عاصمة الاسرائليين
هذا التصريح ادى الى موجة غضب واستنكار في العالم باسره خاصة العالم العربي والاسلام والبد في توتر جديد غير سابق باشعال نار اتفاضة تحرر شاملة لست القدس وحدها باعتبارها من بين اهم المقدسات لدى المسلمين بل جميع التراب الفلسطيني.