الأحد، 29 أكتوبر 2017

سيارات بالتقسيط للأساتذة الجامعيين

 لقد كشف "الكناس" المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي عن إمكانية استفادة الأساتذة بمختلف الجامعات من سيارات بالتقسيط ومن دون فوائد وبأسعار معقولة، مع عدة امتيازات.

ومما أكده المنسق الوطني لأساتذة التعليم العالي فإنه تم توقيع اتفاقية بين المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي CNES، والشركة الجزائرية للتأمينات CAAT حيث سيستفيد من خلالها الأساتذة من تخفيضات هامة تصل إلى 60 بالمئة على التأمين الشامل لسياراتهم.
كما نقل المتحدث أن من مجمل الاتفافية المبرة تم إدراج تخفيضات بـ50 بالمائة لصيغ التأمين غير الشامل، بالإضافة لامتيازات أخرى غير مسبوقة.
كما قال المتحدث إن المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، دخل حاليا في مفاوضات مع عدة مؤسسات أخرى لتوفير خدمات غير مسبوقة لصالح الأساتذة، وعلى رأسها إحدى مؤسسات تركيب السيارات لتمكين الأساتذة من الاستفادة من سيارات جديدة بسعر المصنع وبامتيازات في تقسيط السداد دون فوائد. وأضاف المتحدث قائلا بالإضافة لاتفاقية CAAT نحن في مفاوضات لإبرام اتفاقية التأمين الإضافي للأساتذة mutuelle. وفي مفاوضات مع بعض دور النشر لتوفير تسهيلات للأساتذة في مجال النشر.
وعن اجتماع المجلس الوطني كشف المنسق الوطني لـ«الكناس" عن تحديد منتصف نوفمبر لعقد هذا الاجتماع الهام والذي من شأنه الفصل في الاحتجاجات المقبلة، مؤكدا أن الاحتجاج هو الخيار الوحيد للنقابة بالنظر لسد وزارة التعليم العالي أبواب الحوار في وجه النقابة ورفضها النظر في مختلف انشغالات الأساتذة الجامعيين.